الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري الإسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
c.ronaldo
مشرف القمة الرياضية
مشرف القمة الرياضية
avatar

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 15/12/2007
العمر : 21

مُساهمةموضوع: الدوري الإسباني   السبت ديسمبر 15, 2007 11:19 pm

مدريد - يسعى برشلونة الوصيف إلى التخلص من عقدة النتائج السيئة التي تحاصره في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه هذا الموسم عندما يحل الفريق ضيفاً السبت على فالنسيا, في مباراة تفوح منها رائحة الثأر برشلونة الذي كان خسر آخر مباراتين له أمام فالنسيا على ملعب ميستايا, فيما يستقبل المتصدر لريال مدريد فريق أوساسونا الأحد, وذلك ضمن في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق برشلونة فوزاً واحداً في سبع مباريات خاضها خارج ملعبه في المسابقة هذا الموسم ولكن الفرصة قد تكون سانحة أمامه لتحقيق الفوز الثاني خارج ملعبه عندما يلتقي فالنسيا الذي يعاني من تراجع في مستواه ونتائجه في الموسم الحالي, ويحتل برشلونة حالياً المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف منافسه العنيد لريال مدريد حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

ويتمتع رجال ريكارد بمستوى رائع في المباريات التي يخوضوها على ملعبهم وبين جماهيرهم إذ حققوا الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضوها في صرح الـ "كامب نو" برشلونة في المسابقة هذا الموسم بينما كان الفوز الوحيد لهم خارج ملعبهم على فريق ليفانتي المتواضع الذي يتذيل حالياً جدول المسابقة.

وأظهرت المباراة التي حقق فيها برشلونة الفوز على شتوتغارت الألماني 3-1 الأول الأربعاء استعادة كل من المهاجم الكاميروني صامويل إيتو وزميله البرازيلي رونالدينيو تألقهما ومستواهما العالي ليكونا إضافة رائعة للقوة الضاربة في الفريق.

وينتظر أن يدفع بهما المدرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني برشلونة إلى جوار الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي مهاجم الفريق ضمن التشكيل الأساسي للفريق في مباراة السبت بعدما نال ميسي راحة من مباراة الفريق أمام شتوتغارت, كما استعاد كل من لاعبي خط الوسط البرتغالي ديكو والعاجي يايا توريه والظهير الأيسر الفرنسي إيريك أبيدال مستواهم العالي ولياقتهم البدنية قبل اللقاء المرتقب, وباتوا في جهوزية لخوض المواجهة.

في المقابل يبدو فريق فالنسيا حالياً في مستوى ووضع أسوأ كثيراً مما كان عليه عندما خاض هاتين المباراتين تحت قيادة مديره الفني السابق كويكي سانشيز فلوريس, ويبدو المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق فالنسيا في وضع حرج جداً إذ لم يسجل فريقه أي هدف في آخر خمس مباريات خاضها في الموسم الحالي ليتراجع إلى المركز السابع في جدول المسابقة برصيد 25 نقطة كما خرج صفر اليدين مبكراً من البطولة الأوروبية.

وعلى عكس تضاؤل قائمة المصابين في فريق برشلونة خلال الفترة الماضية تبدو قائمة الإصابات في فالنسيا في نمو مطرد حيث تضم حالياً ماركو كانييرا وروبن باراخا وإدو ووميغل أنخل أنجلو وخواكين سانشيز وأخيراً وليس آخراً اللاعب ديفيد فيا مهاجم الفريق.

وكان المدرب كومان قد واجه انتقادات عدة على عقم الفريق التهديفي, وواجهت خطته التي ينتهجها 4-3-3 نقداً قوياً واعتبرت السبب الرئيس في غياب التسجيل, لكن الهولندي ردّ على ما تعرض له من هجوم ودافع عن خطته معتبراً أنها أفضل ما يمكن أن يلعب به الفريق, وقال إن تكتيكه ساهم في تقوية الخطوط الخلفية, أما هجومياً فرأى أن الأهداف ستأتي مع الوقت.

وتفتتح مباريات المرحلة السبت بلقاء اسبانيول مع ليفانتي حيث يسعى اسبانيول لتحقيق الفوز على ليفانتي من أجل الصعود للمركز الثالث في جدول المسابقة بينما يحاول ليفانتي صاحب المركز الأخير في الجدول تحقيق الفوز الثالث له فقط في الموسم الحالي ليبدأ رحلة الهروب من قاع الجدول.

وتستكمل باقي مباريات المرحلة الأحد ويأتي في مقدمتها لقاء لريال مدريد مع ضيفه أوساسونا صاحب المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة والذي أكد مستواه العالي الأربعاء بالفوز على وريال مايوركا 2-صفر في كأس إسبانيا.

وينتظر أن يحتفظ المدرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني لريال مدريد بلاعبه البرازيلي جوليو بابتيستا ضمن التشكيل الأساسي للفريق بدلاً من إعادة نجمه الاسباني غوتي للتشكيل خاصة بعد الأداء الراقي لبابتيستا في المباراة أمام لاتسيو الثلاثاء الماضي التي سجل فيها الهدف الأول للفريق ليقوده إلى الفوز على لاتسيو 3-1.

ويحل أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في المسابقة برصيد 30 نقطة ضيفا على ريكرياتيفو هويلفا الأحد في مباراة ينتظر أن يغيب عنها خافي غيريرو مهاجم هويلفا لإصابته بالصداع ووجوده في المستشفى على مدار الأسبوع, وينتظر أن يواصل أتلتيكو مدريد اعتماده على الثنائي الهجومي دييغو فورلان لاعب أوروغواي والأرجنتيني سيرخيو ليونيل جويرو حيث لم يتعرض أجويرو للإيقاف رغم نيله إنذارين في مباراة فريقه التي فاز فيها 1-صفر أمام وخيتافي الأحد الماضي.

كما يحل الأحد فريق إشبيليه صاحب المركز التاسع ضيفاً على بلد الوليد صاحب المركز السادس عشر في مباراة يخوضها إشبيليه بمعنويات عالية بعدما اعتلى قمة المجموعة الثامنة في ختام منافسات الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

كما تشهد مباريات المرحلة مواجهة صعبة الأحد بين ديبورتيفو لاكورونيا بقيادة مديره الفني ميغيل آنجل لوتينا وريال سرقسطة بقيادة مدربه فيكتور فيرنانديز, وفي باقي مباريات المرحلة الأحد يلتقي ريال مورسيا مع راسينغ سانتاندير وريال مايوركا مع أتلتيك بلباو وخيتافي مع فياريال وريال بيتيس مع ألميريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوري الإسباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القمم الرياضية :: القمة الرياضية-
انتقل الى: