الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [size=24]جولة في الدوري الإنجليزي قد تحسم الصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
c.ronaldo
مشرف القمة الرياضية
مشرف القمة الرياضية
avatar

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 15/12/2007
العمر : 21

مُساهمةموضوع: [size=24]جولة في الدوري الإنجليزي قد تحسم الصدارة   الثلاثاء ديسمبر 25, 2007 6:57 pm

يسعى آرسنال ومانشستر يونايتد لتجنب المفاجآت المصاحبة لروح أعياد الميلاد عندما تجرى غدا الاربعاء منافسات الاسبوع 19 من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ، آملين في الحفاظ على تصدرهما لترتيب المسابقة.

وتنتظر آرسنال ، المنفرد بصدارة الدوري الانجليزي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد ، رحلة محفوفة بالمخاطر إلى بورتسماوث. بينما يحل حامل اللقب مانشستر يونايتد ضيفا على ساندرلاند الذي يدربه حاليا نجم خط وسط مانشستر وقائده السابق روي كين.

ويبدو آرسنال الذي جمع 43 نقطة من 18 مباراة ولم يمن إلا بهزيمة واحدة منذ بداية الموسم قويا في صدارة ترتيب الدوري الانجليزي حتى الان. وقد أبدى الفرنسي آرسين فينجر مدرب الفريق سعادته بتربع فريقه على قمة الدوري الانجليزي خلال أعياد الميلاد.

وقال فينجر عقب فوز آرسنال على توتنهام 2/1 أمس الاول الاحد "ربما أكون رجلا شديد التفاؤل ولكنني دائما ما يكون لدي إيمان قوي بفريقي".

وأشار إلى أن آرسنال بوسعه "الاستمرار في تحقيق النتائج الجيدة. فقد لعبنا مباراة على أعلى مستوى أمام تشيلسي في الاسبوع الماضي ، لذلك ربما نكون قد استرخينا قليلا بعدها".

وأضاف "ولكننا مازال لدينا 43 نقطة مع تبقي 20 مباراة على نهاية الموسم أي أننا في موقف قوي للغاية. يمكن مناقشة أحقيتنا في النقاط التي أحرزناها اليوم (الاحد) ولكن في جميع المباريات الأخرى التي لعبناها هذا الموسم نلنا ما كنا نستحق".

ويحافظ مانشستر على مطاردته اللصيقة لارسنال منذ بداية الموسم حتى وصل الفارق بين كلا الفريقين في الصدارة وبين أقرب منافسيهما بترتيب الدوري الانجليزي إلى خمس نقاط.

وتوجد لدى سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد حالتي إصابة قبل مباراة الغد الاولى للمدافع ريو فيرديناند والاخرى لحارس المرمى الهولندي إدوين فان دير سار.

وقد ألمح فيرجسون إلى أنه سيجري بعض التغييرات على تشكيل فريقه في مباراة ساندرلاند صاحب المركز الثالث من القاع بترتيب الدوري الانجليزي.

وقال فيرجسون "لقد بدأنا فترة أعياد الميلاد بشكل جيد. وسأعمل على تجديد دماء الفريق إلى حد ما يوم الاربعاء".

وأضاف "لدي لاعبون مثل دارين فليتشر وجون أوشي وناني ولويس ساها وبارك جي سونج الذي عاود الانضمام لصفوف الفريق الان. وجميعهم بحالة بدنية وذهنية جيدة ، لذلك فالخيارات أمامنا قليلة".

وينتظر أن يغيب حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك عن صفوف تشيلسي متصدر المجموعة المطاردة لفرسي الصدارة بالدوري الانجليزي عندما يستضيف أستون فيلا غدا.

وكان تشيك قد أصيب في فخذه في مباراة إيفرتون أمس الاول الاحد. ومع استمرار إصابة الحارس الاحتياطي للفريق كارلو كوديتشينو في ضلعه ، فمن المنتظر أن يلعب هيلاريو ، الذي لعب بديلا لتشيك أمام إيفرتون ، في مباراة الغد أيضا.

وقال أفرام جرانت مدرب تشيلسي الذي سيغيب قائده جون تيري عن صفوف فريقه لشهر آخر على الاقل "لا يمكنني أن أقول إن الامر سيكون سهلا إذاخسرنا جهود تشيك في المباراة".

وأضاف "إن اللعب كل هذه المدة بدون لاعبين مصابين لفترات طويلة أمر لا يعجبني. ولكنني ليس بيدي حيلة. إنه الواقع ويجب أن نتخطى الامر بأسرع ما يمكن كما فعلنا خلال الاشهر الثلاثة الماضية".

ومع خوض مانشستر سيتي مباراته لهذا الاسبوع بعد غد الخميس أمام بلاكبيرن ، فيمكن لليفربول أن يتخطاه إلى المركز الرابع بترتيب الدوري الانجليزي بتغلبه غدا على فريق القاع ديربي كاونتي صاحب المركز الاخير بالدوري الانجليزي بفارق ست نقاط خلف أقرب منافسيه.

وفي بقية منافسات يوم غد الاربعاء بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز يلتقي توتنهام مع فولهام وويستهام مع ريدينج وبرمنجهام مع ميدلزبره وويجان مع نيوكاسل وإيفرتون مع بولتون.
[img][/img][img][/img]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[size=24]جولة في الدوري الإنجليزي قد تحسم الصدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [color=red][size=18]مرحبا ً بكم في منتدى القناوي[/size][/color]
» [size=18] [b] تعريف النموذج العاملي ـ مكوناته [/b][/size]
» [size=18] [b] الخطاطة السردية : تعريف الخطاطة السردية ـ مكوناتها[/b][/size]
» [size=18]قصيد غلطة حبيب[/size]
» فـلـسـفـة الـنــيــنــجــا - نينجا !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القمم الرياضية :: القمة الرياضية-
انتقل الى: