الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقري عن لعبة redsint evil 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mega-x
عضو جديد
avatar

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 28/08/2007
الموقع : http://extrem-x.nightforum.net/index.htm

مُساهمةموضوع: تقري عن لعبة redsint evil 4   الأربعاء يناير 23, 2008 2:15 am

--------------------------------------------------------------------------------

<hr style="COLOR: #ffffff" SIZE=1>[center][size=16]=معلومات أولية عن اللعبة=
أسم اللعبة: Resident Evil 4
الشركة الناشرة:capcom
الشركة المطورة:Capcom Japan Production Studio 4
نوع اللعبة:أكشن\\رعب
التقدير العالمي للعبة:%96
المطور:Hiroyuki Kobayashi
مدير اللعبة:Shinji Mikami
كاتب القصة:Shinji Mikami
صدرت على الاجهزة:Nintendo Gamecube في بدايات عام 2005
Sony Playstation 2 في الشهر العاشر من عام 2005
الحل على جهاز:Sony Playstation 2
الشر مقيم في كل مكان أينما ذهبت وأينما تواجدت فلا بد أن يواجهك الشر..الا أن الشر في لعبة الشر المقيم شرا مختلفا ذو طعم مختلف وذو نكهة مختلفة يصعب على أحد منا تذوقها دون أن يشعر بالألم..الدكتور جيمس ماركوس James Marcus,السيد ايدوارت آشفورد Edward Ashford والسيد سبينسر Ozwell E Spencer هم من اكتشفوا الفايروس الأم وكان ذلك في الخمسينات من القرن العشرين..وانتشرت المعلومات الى أن تطور هذا الفايروس شيئا فشيئا وأصبحت له مسميات كلما تطور كفايروس T الشهير الذي عمل الدكتور وليام على اكتشافه وانتشر بين البشر ومع تقدم الزمن تم سحق مايسمى باسم فايروس وتم الانتهاء منه كليا ولكن بعد ذلك ساءت الأمور أكثر وأكثر وظهر شيء يدعى بالطفيلي واتضح بأنه أكثر خطورة من الفايروس بنفسه..ليون كينيدي انه بطل اللعبة الأساسي. الضابط الأول في قسم شرطة راكون والمسؤول عن دمار مركز أمبريلا والذي ظهر في الجزء الثاني من اللعبة. ليون قد أصبح الآن واحد من أفضل العملاء السريين االمقاتلين المعتمد عليه من قبل الولايات المتحدة.
أثناء أحداث ريزدينت ايفل 2,كان قد أعلن عن أول عمل له في قسم الR.P.D(قسم شرطة راكون Raccoon Police Department),ولكنه في ذلك اليوم كان يوم هجمات مدينة راكون العنيفة.هذه المرة,قد تم تكليفه في مهمة الى أوروبا ليبحث في قرية ريفية بعيدة عن مكان ابنة الرئيس المفقودة وينقذها. وأثناء محاولته للبحث في تلك القرية الغريبة والتي تم اختطاف آشلي فيها فقد لاحظ بأن سكان القرية هم عبارة عن مجرمين حقيقين وسفاحين لا يوجد في قلوبهم رحمة وعلى الرغم من أنهم ليسوا زومبيات ولكنهم أيضا ليسوا بشر! تصرفاتهم غريبة تجعلك تستنتج بأن شيئا ما في أجسادهم أو عقولهم تسيطر عليهم,عيونهم تومض باللون الأحمر في الليل..لا نريد التعمق في الأحداث فكل مانريده هو أن تكتشف ذلك بنفسك وتدخل في أعماق اللعبة الى أن تكتشف ماسر هذه القرية وماسبب تصرفاتهم الغريبة تلك..نترككم مع الحل الكامل والمفصل والذي عملنا فيه على تغطية كافة ماتتضمنه اللعبة من حل وتفصيلات عميقة وطرق رائعة لقتل الزعماء والكثير الكثير ونترككم أولا مع فهرس العناوين.
التكملة قريبا أرجو عدم الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://extrem-x.nightforum.net/index.htm
mega-x
عضو جديد
avatar

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 28/08/2007
الموقع : http://extrem-x.nightforum.net/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: تقري عن لعبة redsint evil 4   الأربعاء يناير 23, 2008 2:18 am

--------------------------------------------------------------------------------

فهرس العناوين
1- المدخل الى اللعبة والتحكم
2- أساسيات اللعب(مدعم بالصور)
3- الشخصيات
4- قصة سلسلة ريزدينت ايفل(قريبا التكملة)
5- الأسلحة ومواصفات كل سلاح
6- الأعداء مع الصور
7- الحل الكامل والمفصل
8- مشاهد اضافية وتفصيلات ممتعة
9- طريقة قتل الزعماء
10- الحل الكامل لنمط Seperate Ways
11- قائمة كاملة بدمج الادوات
12- الشرح المفصل عن مهمة الميدالية الزرقاء
13- الشرح المفصل عن مهمة متحف اطلاق النار
14- الشرح المفصل عن مهمة ADA الجاسوسة
15- الشرح المفصل عن مهمة المرتزقة
16- الأسرار والخفايا
==========================
1- المدخل الى اللعبة والتحكم
==========================
قائمة البداية:
----------------------------------------------
حالما تضع الاسطوانة على جهازك وتبدأ العدسة في تحميل الاسطوانة أثناء دورانها سوف يظهر لك قائمة اللغات التي تفضلها وبالطبع معظمنا يفضل اللغة الانكليزية..وسوف يظهر بعدها اشارة شركة كابكوم الشهيرة ويظهر بعدها قائمة البداية..استخدم مقبض الأنالوج الأيسر أو الأسهم لتحريك المؤشر واختيار احدى الخيارات التالية:
START - لبدء لعب جديد
LOAD - لتحميل نقطة حفظ قد خزنتها سابقا على كرت الذاكرة
OPTION - التحكم باعدادات اللعبة
LANGUAGE SELECT - تستطيع من هنا الاختيار مابين خمسة لغات وهي اللغة الانكليزية واللغة الهولندية واللغة الفرنسية واللغة الاسبانية واللغة الايطالية
ملاحظة:أثناء وجودك في قائمة البداية انتظر قليلا ولا تضغط شيئا لفترة وجيزة لكي يظهر لك مشهد استعراضي لبعض مقاطع ريزدينت ايفل 4 لتأخذ لمحة عن اسلوب اللعب الرائع..
مستويات الصعوبة
---------------------------------------------
بعد اختيارك لخيار البداية START فسوف يطلب منك اختيار مستوى الصعوبة المناسب لك:
EASY - ستكون متوفرة لك
NORMAL - أيضا متوفرة
PROFESSIONAL - ليست متوفرة وتتوفر بانهاءك للعبة مرة واحدة..
إعدادت اللعبة
----------------------------------------------
تظهر لك بعد اختيارك للخيار OPTION وسوف يظهر لك الخيارات التالية:
RETRY OR LOAD - لا يمكنك الدخول عليها الا أثناء اللعب..من هنا سوف يظهر لك أول اختيار لاعادة اللعبو واظهار نفسك عند نقطة الاستمرار أما الخيار الثاني لتحميل نقطة حفظ ما سابقة والخيار الثالث للخروج من اللعبة والخيار الأخير للعودة الى اللعب
CONTROLLER SETUP - من هنا سيظهر لك عدة خيارات أولها يمكنك من جعل المؤشر يتوافق مع مقبض الأنالوج بشكل عكسي والخيار الثاني يمكنك من جعل المقبض يهتز أم لا أما الثالث هو اختيار نمط استخدام السكين فالنمط 1 يتم استخدام السكين بمواصلة الضغط على مفتاح L1 أما النمط الثاني هو الضغط على مفتاح L1 لتجهيز السكين ثم الضرب بها واضغط نفس المفتاح مرة اخرى لاخبائها..أما الخيار الأخيرة هو لاختيار قالب التحكم وهناك قالبين فقط
SCREEN ADJUST - من هنا سوف يظهر لك أول خيار لتفتيح الصورة أو تغميقها أما الخيار الثاني هو للسماح بتعريض الشاشة أم بقائها على حالها
AUDIO SETUP - اختر نوع الصوت المفضل لديك بالطبع الأغلبية سوف يختار Stereo
EXIT - الخروج من قائمة الاعدادات
التحكم
----------------------------------------------
مقبض الأنالوج الأيسر - التحرك
مقبض الأنالوج الأيمن - التصوير وتحريك مؤشر الهدف
الأسهم - التصوير وتحريك مؤشر الهدف
اكس - لتنفيذ العديد من الأعمال المختلفة كالقفز عبر النافذة وكاطلاق النار أثناء التصويب
مربع:تلقيم السلاح أثناء التصويب
مثلث:اظهار الخريطة
دائرة:الجري(أثناء تحريك لمقبض الأنالوج الأيسر)
L1:واصل الضغط عليها لاظهار السكين
L2:
R1:التصويب
R2:
START:اظهار قائمة الأدوات
SELECT:اظهار قائمة الاعدادات والخروج
==========================
أساسيات اللعب
==========================
التحرك
----------------------------------------------
الاعتياد على تحريك الشخصية هو أولى الأمور التي عليك القيام بها..السير للأمام أو للخلف,مستخدما الأسهم أو مقبض الانالوج الأيسر في تحريكه للأمام أو للخلف..والضغط على السهمين يمين ويسار للاستدارة لليمين أو اليسار وكذلك مقبض الأنالوج الأيسر..ومن أجل الجري بسرعة قم بتحريك مقبض الأنالوج الأيسر للأمام وواصل الضغط على مفتاح دائرة..
تحريك الكاميرا
-----------------------------------------------
لتحريك الكاميرا, استخدم مقبض الأنالوج الأيسر. لاحظ بأن هناك تحديد للكمية التي يمكنك ضمنها التصوير.
يمكنك الانتقال الى منظور الشخصي النصف أول,ذلك النوع من التصويب يشكل زاوية أفضل وأكثر راحة على اللاعب. هذا الاسلوب التصويري هو المعتمد في هذا الجزء بعكس الأجزاء السابقة من ريزيدينت ايفل 4. وقد زاد هذا التصوير من عنصر الأكشن والاثارة وأصبحت اللعبة أكثر سرعة..
إطلاق النار
----------------------------------------------
من أجل القتال قم بتجهيز سلاحك من خلال قائمة الادوات,ثم واصل الضغط على مفتاح R1 من أجل التصويب ومن ثم اضغط مفتاح اكس لاطلاق النار بعد تحديد الهدف..كل سلاح لديه مزايا خاصة للاستخدام, وأعداء مختلفة لديها نقاط ضعف معينة..لذلك من الأفضل تعلم خصوصياتهم ونقاط ضعفهم قبل محاربتهم وقد خصصت فقرة كاملة للأعداء لأبين نقاط ضعفهم وهجماتهم..
أستخدام السكين
----------------------------------------------
يمكنك أيضا استخدام السكين للهجوم..واصل الضغط على مفتاح L1 ومن ثم اضغط على مفتاح اكس لتوجيه ضربة بواسطتها. من مزايا السكين أنها تستخدم عندما يهاجمك العدو مثلا وسلاحك يحتاج الى تلقيم,بدلا من التلقيم أخرج السكين بسرعة واضربه بواسطته لابعاده عنك وتلقيم السلاح واطلاق النار عليه..
تفجير الديناميت باييد الأعداء
----------------------------------------------
بعض الأعداء يحملون المتفجرات في أيديهم,يمكنك اطلاق النار على تلك المتفجرات لكي تنفجر في وجوههم وتحرقهم..ولكن حاول أن تكون بعيدا عن مكان الانفجار حتى لا تصاب بأي ضرر..
تلقيم السلاح
---------------------------------------------
لتلقيم السلاح استمر في ضغط مفتاح R1 واضغط مفتاح دائرة. تأكد من التلقيم فقط عندما لا يكون هناك أي عدو من حولك,وقم بتلقيم السلاح قبل دخولك لأي غرفة جديدة. واذا اضطر بك الأمر بأن تقوم بالتلقيم وبالقرب منك يوجد زومبي فاستخدم السكين لابعاده عنك واسقاطه أرضا ثم لقم السلاح. أو قم بركله كما سوف نشرح في الفقرة التالية. ان تلقيم السلاح أيضا سوف يتم تلقائيا اذا أطلقت النار بواسطة سلاح مخزنه فارغ..
تنفيذ هجمات قتالية قريبة
-----------------------------------------------
بعض الأحيان,يستطيع ليون تنفيذ بعض الهجمات الجسدية على العدو,ولكن حذاري من هذه الهجمات فالأعداء لديهم ردود دفاعية. تستطيع تنفيذ الركل,بحيث سوف يظهر بالقرب من الأعداء البدائية اشارة اكس تدل على استطاعتك لتنفيذ حركة..اضغط مفتاح اكس ليقوم ليون بتوجيه ركلة نحو الرأس. ان هذه الاشارة لن تظهر الا اذا كنت قريبا من العدو.
اختيار آخر سوف يظهر لك وهو suplex وذلك في حال أطلقت رصاصة على العدو وقد خضع وبقي واقفا على ركبة واحدة,يمكنك حينها الاقتراب منه لظهور تلك الكلمة,اضغط مفتاح اكس ليعمل على ليون على تفجير رأسه بهجمة قوية..
كسر قفل الأبواب:
---------------------------------------------
بعض الأماكن وخصوصا داخل الأبنية هناك بعض الأبواب المقفلة أي التي لا يمكن فتحها وتجدها عادة مزنجرة بالسلاسل الحديدية والأقفال الثقيلة. بالطبع تحتاج في أغلبية الأحيان الى مفتاح لفك تلك الأقفال. ولكن أحيانا اخرى هناك بعض الأبواب التي يمكنك فتحها حتى لو كانت مقفلة. وذلك بتصويب سلاحك نحو القفل واطلاق النار لتحطيم قفل الباب. حالما يتم تدمير سلسلة القفل فالباب أصبح قابل للفتح..
الفخوخ وكيفية تجنبها:
-------------------------------------------
الأعداء في ريزدينت ايفل 4 أكثر ذكاءا من الزومبيات المعتدلة التي واجهتها في أجزاء مسبقة..الشيء الأهم هو أن تتذكر بشكل مستمر بأنك لا تتعامل مع زومبيات وانما تتعامل مع أشخاص مهووسين مصابين بمرض ما ولكنهم عاقلين تماما لما يفعلون..بناء على ذلك فهم يخططون للعديد من الفخوخ التي قد توقع بك. مثل الأسلاك التي اذا مررت بها سوف تنفجر. يمكنك تعطيل ذلك الفخ باطلاق رصاصة نارية من بعيد..واليكم قائمة الفخوخ بالكامل وكيفية تجنب كل فخ وتعطيله..
كماشة الأسنان:
-----------------------------------------
الفخ الأول الذي ستواجهه في اللعبة,وهو الأكثر فخوخ من حيث السهولة. وهي تلك التي تراها في بداية اللعبة بحيث يظهر مشهد بسيط فيه كلب قد علق نتيجة ضغط حديدتين مسننتين على كاحله..انه ليس للكلاب وانما للحيوانات ولشخصية ليون وأشلي بنفسهم..حالما تسير عليهم فسوف يحصل معك الأمر المشابه. يمكنك انقاذ الكلب أو أشلي ان علقوا بهذا الفخ بمجرد الاقتراب منهم والضغط على مفتاح اكس حالما تظهر تلك الأيقونة التي تدل على ذلك. ان هذا الفخ تجده مخفيا في الأرض اذ يبدو لونه من لون الأرض. ولكن يمكنك رؤيتهم جيدا في حال نظرت بشكل مستمر نحو الأرضية التي تسير عليها..تستطيع تعطيل هذا الفخ بمجرد اطلاق النار عليه.
أسلاك المتفجرات:
-----------------------------------------
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
ستجد أسلاح موصولة بين شجرتين أحيانا وقد تكون بين جدارين..وهي أسلاك رفيعة جدا لدرجة أنه قد يصعب عليك رؤيتها مباشرة..اذا حاولت المرور خلال هذا السلك فسوف ينفجر مباشرة..يتم تعطيل هذا الفخ بمجرد اطلاق النار على المتفجرة من بعيد..قد تستفيد من هذه الفخوخ وذلك بجعل العدو يطاردك وتجعله يمر خلال الخيط ليتم تفجيره ولكن حاول أن تكون بعيدا,ويمكنك أيضا أن تطلق النار من بعيد على المتفجرة أثناء وجود العدو بالقرب منها ليصاب بالضرر..في مرحلة متقدمة من اللعبة ستظهر لك مثل هذه الفخوخ ولكنها متحركة وبعضا يمكن أن يتم تجنبها بالضغط على مفتاح اكس حالما تظهر لك الأيقونة التي تدلك على ذلك..
الصخور:
-----------------------------------------
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
العدو سوف يدحرجون صخور عملاقة نحوك. الضغط على مفتاح ثم الضغط على مفتاح التجنب حالما تظهر الأيقونة التي تدل على ذلك حينما تقترب منك الصخرة لتعمل على تجنبها..
سيوف التأرجح:
----------------------------------------
هذه السيوف سوف تقابلها في الغرف الملوكية. انها عبارة نصل ضخم معلق في السقف سيعمل على قطعك اذا حاولت المرور خلاله أو اذا مر خلالك. انتظر حتى يتأرجح النصل للطرف الآخر ثم قم بالمرور.
سقوط الحجارة:
---------------------------------------
في بعض الأماكن من اللعبة,حجارة عملاقة سوف تسقط من السقف مثل سيوف التأرجح تماما. هناك أيضا رافعة من خلالها تستطيع ايقاف حجرة واحدة من السقوط.
البراميل المتدحرجة:
--------------------------------------في أماكن معينة من القلعة,الأعداء سيعملون على دحرجة البراميل اتجاهك وذلك أثناء محاولتك لصعود دهليز حلزوني. بعض البراميل قابلة للانفجار, واذا اصطدمت بك سوف تنفجر بالتأكيد. يمكنك اطلاق النار عليهم لتفجيرهم قبل اقترابهم منك.


أرجو عدم الرد حتى نهاية الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://extrem-x.nightforum.net/index.htm
mega-x
عضو جديد
avatar

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 28/08/2007
الموقع : http://extrem-x.nightforum.net/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: تقري عن لعبة redsint evil 4   الأربعاء يناير 23, 2008 2:20 am

--------------------------------------
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
في بعض أماكن من اللعبة,ستجد سقفا شوكيا والذي سوف يتجه نحوك شيئا فشيئا. عليك بفعل شيء ما قبل وصوله اليك. الطريقة في ايقافه هي ببساطة اطلاق النار على الجواهر الموجودة في زوايا السقف الشوكي..
العلاج:
-------------------------------------
كما في الأجزاء السابقة تماما,نظام العلاج المألوف وهو الأعشاب ودمجها,ولكن لا بد من وجود بعض الاختلافات أو يمكن القول بعض التطويرات. طاقة ليون يمثلها العداد الدائري الموجود في زاوية الشاشة(وكذلك الفتاة آشلي سيكون لها عداد دائري ان كانت معك). ان العداد الدائري سوف يتناقص حالما يصاب ليون بالضرر. واذا أصبت اصابات بليغة فسوف يبدأ ليون بالحركة ببطء وسوف تتناقص سرعته شيئا فشيئا. اذا تم نفاذ العداد بالكامل,ببساطة سوف يموت ليون واللعبة سوف تنتهي.
بعض من الأدوات العلاجية تأتي على شكل أعشاب. الأعشاب يمكن دمجها مع أعشاب اخرى لتزيد من مفعولها وأثرها العلاجي.
* اليكم قائمة الأعشاب وتأثير كل عشبة وسلسلة من أعشاب الدمج أيضا:
العشبة الخضراء Green - تزيد 25% من الطاقة
العشبة الحمراء Red - لا تزيد شيئا
العشبة الصفراء Yellow - لا تزيد شيئا
عشبة خضراء + عشبة خضراء - تزيد 50% من الطاقة
خضراء + خضراء + خضراء - تزيد الطاقة كاملة
خضراء + حمراء - تزيد 100% من الطاقة
خضراء + صفراء - تزيد 25% من الطاقة مع توسيع الحد الأصلي من الطاقة
خضراء + حمراء + صفراء - تزيد الطاقة كاملة مع توسيع الحد الأصلي من الطاقة
ملاحظة:ثلاث أعشاب خضراء تزيد الطاقة كاملة أي حتى لو أصبحت طاقتك فوق نسبة 100% فسوف تزيدها كلها بعكس العشبة الخضراء مع الحمراء التي تزيد فقط نسبة 100% أي عندما تكون طاقتك أكثر من ذلك فلن تملأ طاقتك كلها.........
* قائمة أدوات الشفاء الاخرى:
First Aid Spray - تحصل عليها من التاجر وتعمل على زيادة الطاقة كاملة
Black Bass - وهو سمك نهري اذا قمت باصطياده وتناولته فسوف تزيد ربع طاقتك
Black Bass L - سمك نهري نوع آخر يزيد طاقتك كاملة
Chicken Egg - بيضة الدجاجة تحصل عليها من الأفعى التي عملت على ابتلاع تلك البيضة أو من الدجاجة وتزيد أقل من ربع الطاقة
Brown Chicken Egg - بيضة الدجاجة البنية أيضا تحصل عليها من الأفعى أو من الدجاجة وتزيد ربع الطاقة
Gold Chicken Egg - بيضة الدجاجة الذهبية تعمل على زيادة الطاقة كاملة وتحصل عليها من الدجاجة أو من الأفعى
* فائدة لتوفير مساحة أكبر في حقيبتك:
اذا أردت استخدام أداة العلاج, اختر نمط العلاج بالسمك النهري أولا Black Bass,فهي تشكل فراغا كبيرا جدا في حقيبك وهكذا تستطيع تفريغ مساحات كبيرة في حقيبتك وتستطيع الحصول على أدوات أكثر..وحافظ على البيوض فهي تحتل خانة واحدة فقط وفي نفس الوقت اذا كانت بيضة ذهبية فهي ذات فائدة كبيرة جدا بقدر السمكة وذات حجم صغير,وهذا مايميز البيوض عن الأعشاب والأسماك.
* البيوض:
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
الدجاج سوف يعمل على اباضة البيوض لك لتعمل على التقاطها. تستطيع الحصول عليها من الأفاعي أيضا
* الأسماك النهرية BLACK BASSES:
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
يمكنك صيد الأسماك باطلاق النار عليهم أثناء وجودهم في الماء,ومن ثم الذهاب اليهم لالتقاطهم
الأدوات:
-------
هناك أدوات تحتاجها في اللعبة من أجل مهاجمة الأعداء وحل الألغاز ومعالجة نفسك. عندما تسير فوق الأداة فسوف يظهر لك كلمة TAKE مع أيقونة مفتاح اكس تدلك على وجود أداة,قم بالضغط على مفتاح اكس لعملية التقاط الأداة. الأدوات يمكن أن توجد داخل البراميل والصناديق. يمكنك أن تحطم الصناديق أو القنابل مستخدما السكين أو المسدس. ثم التقط الأدوات التي ظهرت منهم. ليست جميع الصناديق والبراميل تحتوي على أدوات.
الأدوات يمكن أن تظهر عندما يتم هزيمة الأعداء. ولكن عليك الحصول على الأدوات قبل اختفاءها. يتم الاشارة الى الأداة بعامود مضيء. كل لون مضيء يمثل نمط مختلف من الأدوات واليكم قائمة الأشعة المضيئة والى ماذا تشير كل منها:
الاشعاع الأخضر - يشير الى أداة علاج
الاشعاع الأحمر - يشير الى ذخائر
الاشعاع الأزرق - يشير الى نقود
استدارة ال180 درجة:
-------------------
ليون يستطيع تنفيذ استدارة بزاوية 180 درجة للخلف والابتعاد اذا كان عدو ما يقترب منك. التقنية مفيدة أثناء اصطدامك في معركة ساخنة. يمكنك تنفيذ الحركة بتحريك مقبض الأنالوج للخلف والضغط على مفتاح دائرة في نفس الوقت.
الخريطة:
--------
لعرض الخريطة قم بالضغط على مفتاح مثلث..موقعك سوف يظهر على الخريطة على شكل سهم أخضر,والنقطة التي عليك الذهاب اليها سوف تظهر على شكل نقطة حمراء..اليكم قائمة الاشارات التي سوف تظهر على الخريطة وماذا تمثل كل اشارة:
السهم الأخضر = ليون
النقطة الحمراء = المكان الذي عليك الذهاب اليه
الباب ذو اللون الأخضر = باب مفتوح
الباب ذو اللون الأحمر = باب مغلق(يمكن تحطيم قفله)
الباب ذو اللون الأزرق = باب يحتاج الى مفتاح
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
قائمة الأدوات inventory menu:
----------------------------
يمكنك تنفيذ الكثير من المهام في قائمة الأدوات..اضغط مفتاح Start للانتقال الى قائمة الأدوات..يمكنك أن تتنقل بين عدة قوائم موجودة في الأعلى واليكم شرح كل واحدة منها:
المفاتيح والكنوز KEY & TREASURES
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
القائمة الأولى هي أدوات المفاتيح التي حصلت عليها
القائمة السفلية هي الكنوز التي حصلت عليها.
من هنا يمكنك اختيار الأداة لتدمجها مع أداة اخرى,ويمكنك استعمال الأداة USE أو تفحصها EXAMINE
الأسلحة والعلاج WEAPONS & RECOVERY:
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
كافة الأسلحة وأدوات العلاج سوف تخزن في هذا القسم,بحيث سوف تخزن على شبكة من الخانات..يمكنك ترتيبهم ضمن تلك الشبكة المؤلفة من خانات..يمكنك أن تعمل على توسيع الشبكة بشراء المزيد من الحقائب من التاجر لترفقها من حقيبك وبالتالي تتوسع الشبكة. من هنا يمكنك أن تعمل على اضافة أداة الى سلاح, تستخدم أداة علاج أو تعمل على تجهيز نفسك بسلاح. يمكنك أن تعمل على نقل الأداة ووضعها في خانة اخرى. اذا وضعت عشبة فوق عشبة اخرى فسوف يتاح لك الخيار في عملية دمج العشبتين معا..تلك الطريقة توفر عليك المساحة وتزيد من فعالية العشبة أيضا.
الخريطة MAP:
من هنا يمكنك عرض الخريطة
http://image.jeuxvideo.com/images/gc/r/e/rev4gc271.jpg
استخدم مفتاحي R1 و L1 لتكبير الخريطة وتصغيرها
الملفات FILES:
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
هنا سوف يتم عرض الملفات التي حصلت عليها
الخروج EXIT:
من هنا يمكنك الخروج من قائمة الأدوات والاستمرار في اللعب
دمج الأدوات:
-----------
يمكنك دمج أدوات معينة معا. ان عملية الدمج في اللعبة تلعب دورا كبيرا. واليكم الهدف من عملية دمج الأدوات:
* اذا قمت بعميلة دمج الكنوز معا, فان قيمتهم سوف تزيد
* اذا قمت بعملية دمج الأعشاب معا,فان فعاليتهم وتأثيرهم في العلاج سوف تزيد
*اذا قمت بعملية دمج أدوات المفاتيح معا,فان قابلية فتحهم لبعض الأبواب المقفلة سوف تزيد
حركات ليون مع الصور:
--------------------
مفتاح اكس هو مصدر كل الحركات التي يمكنك تنفيذها في هذه اللعبة..ولكن في بعض الحالات يجب الضغط على مفتاح دائرة,وذلك بحسب مايتم الطلب منك. فمثلا في بداية اللعبة عندما تدخل المنزل وتريد الخروج من المنزل فسوف يكون الباب مقفل. عندما تقترب من نافذة المنزل سوف يظهر لك أيقونة تطلب منك الضغط على مفتاح اكس. اذا ضغطت مفتاح اكس فسوف يقفز ليون من النافذة. كذلك الأمر ينطبق على صعود السلالم وتجنب بعض الفخوخ. أيضا سوف يظهر لك أحيانا أيقونة مفتاح الدائرة فاذا عملت على ضغطها فسوف يقوم ليون بالجري أو تفادي فخ ما. وقد تحتاج أيضا لتحريك مقبض الأنالوج لكي تقاوم جيدا. وقد يطلب منك ضغط سلسلة من الأزرار معا R1 + L1 أو اكس + دائرة. فاذا فشلت في تنفيذ الأزرار التي تظهر لك على الشاشة فسوف تصاب بضرر أو قد تخسر طاقتك بالكامل.
*قائمة ببعض السياقات الحساسة التي تظهر عندها مفتاح اكس ومع صورة لكل عمل:
- تسلق السلم
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- الرؤية بواسطة المنظار
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- القفز خلال النافذة
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- القفز من فوق السياج
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- النزول من على سلم
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- الاختباء(آشلي في الحاوية)
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- تسلق El Gigante
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- القفز على الثريات
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
*قائمة ببعض السياقات الحساسة التي تظهر عندها مفاتيح L1 + R1 أو اكس + دائرة أي المتعلقة بضغط سلسلة من الأزرار:
- السباحة نحو الزورق أثناء معركة Del Lago
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- تجنب Bitores Mendez
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- تفادي الEl Gigante
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- قطع الطفيلي عن الEl Gigante
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- الجري مبتعدا عن الصخرة
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- تفادي الصخرة
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- تفادي هجمة Verdugo
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
*قائمة بالسياقات الحساسة التي عليك بتدوير مقبض الأنالوج عندها:
- الانفضاض El Gigante
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
- الافلات من عدو Colmillo
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif

أرجو عدم الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://extrem-x.nightforum.net/index.htm
mega-x
عضو جديد
avatar

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 28/08/2007
الموقع : http://extrem-x.nightforum.net/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: تقري عن لعبة redsint evil 4   الأربعاء يناير 23, 2008 2:20 am

--------------------------------------------------------------------------------

التجارة:
--------
في هذه اللعبة يمكنك أن تقوم بعملية التجارة مستخدما العملة المتعارف عليها هنا وهي بيسيتا Peseta. يمكن أن تجد تلك النقود في الصناديق أو البراميل أو حتى بهزيمة الأعداء.
في بعض المناطق سوف تصادف وشاح يرتدي القبعة السوداء وهو رجل عادي لن يهاجمك أبدا. اذا وجدت هذا الشخص فاعلم بأنه التاجر,وهو موجود من أجد أن يقوم ببيع الأدوات وتطوير أو تطوير الأدوات لك لقاء مبلغ معين. يمكنك أن تبيعه أدواتك وتشتري الأسلحة النارية,أو يمكنك تطوير الأسلحة كتعزيز العدد الذي يحمله مخزن السلاح,أو يمكنك توسيع حجم حقيبك(شبكة الخانات التي تحمل الأدوات بواسطتها)لتستطيع حمل أدوات أكثر.
في بعض الأماكن, التاجر سوف يوفر لعبة جانبية لك يمكنك أن تشارك فيها من أجل أن تكسب المزيد من النقود. اللعبة ببساطة هي لعبة متحف اطلاق النار shooting gallery وقد شرحت عنها وعن المزيد من الألعاب بالتفصيل في فقرات منفصلة من الحل الكامل..وقد شرحت أيضا في فقرة منفصلة عن كل مايتعلق بالتاجر اطلع على تلك الفقرات فهي مفيدة بالتأكيد.
ان التاجر لا يتعامل معك أبدا اذا كنتما تحت حصار من الخطر. اذا مات التاجر فلن يظهر أبدا في نفس المكان الذي لاقيته فيه أبدا..ولكن مايزال هناك المزيد من التجار في أماكن اخرى.
الكنوز Treasures وهي التي سوف تجدها أثناء تفحصك للقرية وبقية مناطق اللعبة,غالبا ماسوف تعبر خلال كنوز مختلفة,يتضمن ذلك الأقنعة والمجوهرات. أي من هذه الأدوات يمكن الاستفادة منها وذلك ببيعها للتاجر,ولن تقلق بشأن خسارة شيئا ما تحتاج فيما بعد. يمكنك الزيادة من قيمة الكنوز في حال كانت أداة واحدة عديمة القيمة. مثل أداة Beerstein وقناع Elegant التي لديها أماكن يمكنك وضع المجوهرات الصغيرة فيها. عندما تحصل على المجوهرات الصغيرة الصحيحة,لائمهم مع بقية الاكسسوارات لتزيد من قيمتهم المادية. أما اذا بعتهم قبل القيام بعملية دمجهم مع اكسسوارات اخرى فسوف تخسر دخلا رائعا. لذلك حاول دائما أن تلائم المجوهرات مع بعضها البعض وتدمجها لكي تبيعها بأموال طائلة للتاجر فالتاجر سوف يشتري منك كل شيء ولن يتردد في ذلك لأنه يتاجر بها في الخارج.
واليكم طريقة التعامل مع التاجر:
*ايجاد التاجر
*اختر الأعمال التي تريد القيام بها
*قم ببيع أداة
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
*أو تاجر بها
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
*أو طور سلاحك
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif
التعاون مع أشلي ASHLEY:
-----------------------
حالما تجد آشلي Ashley وهي ابنة الرئيس المخطوفة. فاعلم بأن مهمتك دائما وضعها في مكان آمن. انه مثل ليون تماما سوف تموت اذا هوجمت من قبل الأعداء أو حتى من قبلك. طاقتها مشار اليها بواسطة عداد حيوية دائري. وحالتها يشار اليها بواسطة أيقونات تظهر في العداد.
اليكم قائمة الحالات التي تظهر في عداد آشلي وماذا تعني كل حالة:
FOLLOW:آشلي تتبع ليون من الخلف
IDLE:آشلي ثابتة الحركة وتنتظر ليون
UNAVAILABLE:آشلي يتم مهاجمتها
WARNING:آشلي تم خطفها من قبل عدو
تستطيع التحكم في آشلي بالضغط على مفتاح R2 للطلب منها أن تنتظر واضغط نفس المفتاح لتطلب منها أن تتبعك,كما يمكنك أن تعالج آشلي كما تعالج نفسك ان تناقصت طاقتها.
يمكنها أيضا أن تختبئ داخل حاويات معينة. انها طريقة جيدا لمنع الأعداء من خطفها في مناطق معينة. اضغط مفتاح R2 عندما تقف أمام الحاوية وعندما تقوم آشلي باتباعك لتطلب منها الاختباء داخل الحاوية. واضغط مفتاح R2 لتطلب منها الخروج من الحاوية
في مناطق معينة,ليون سيوفر حماية لآشلي كما كان يفعل تماما مع أيدا Ada في الجزء الثاني من ريزدينت ايفل. لتقوم بتوفير الحماية,قم بالتصويب بواسطة المسدس فقط لتجد بأن آشلي احتمت بظهر ليون..
نقاط الضعف في الأعداء:
-------------------------------------
النظام الجديدة في ريزدينت ايفل 4 هو تفاعل العدو للرصاص بحسب اصابة الرصاصة له..يعتمد ذلك على الجهة التي أطلقت فيها الرصاص. سوف تحصل على نتائج مختلفة. هذا النظام الجديد يعطي حرية أكبر الى اللاعب ليشكل واقعية أفضل له,فمثلا اطلاق النار على الرأس يكون مميتا أكثر من اطلاق النار على الظهر. اطلاق النار على القدم مثلا تجعل العدو يسقط أو يعرج في مشيته. اذا أطلقت النار على يده التي يحمل فيه السلاح فسوف يسقط سلاحه. اذا أطلقت النار على الديناميت التي يحملها العدو فسوف تنفجر في وجهه وذلك قبل أن يرميها عليك.
الأشياء التفاعلية الحساسة:
----------------------------------
الأشياء التفاعلية هو نظام جديد مبتكر يعمل على زيادة الواقعية في الألعاب..فقد كانت الألعاب منذ القدم تعتمد على السير واطلاق النار وقتل الأعداء فقط..أما الآن فقد أصبح هناك أشياء تتفاعل سواء في الطبيعة أو في جسد الانسان أو..أو
فمثلا اطلاق النار على البرميل القابل للتفجير سوف يؤدي الى تفجيره..السير عبر الأعشاب سوف يؤدي الى ثني تلك الأعشاب وفق الجهة التي تسير فيها..السير في الماء يؤدي الى ظهور أمواج دائرية صوتية من حول الجسم.
* اليكم قائمة بالأشياء التفاعلية التي اكتشفتها في اللعبة:
الزجاج:
غالبا ما تجده على الخزنات,والنوافذ,يمكن تحطيم الزجاج ببساطة مستخدما السكين أو أي سلاح ناري آخر. أما النوافذ الزجاجية,يمكنك أن تقفز خلالها لتحطمها وذلك بالاقتراب منها وانتظار أيقونة اكس حتى تظهر لك وتقوم بضغط مفتاح اكس للقفز وتكسير الزجاج. الأعداء سوف يقومون أيضا بتكسير الزجاج بالقفز عبر النوافذة.
الأبواب:
بعض الأبواب قابلة للتدمير,تكون عادة خشبية,يمكن أيضا تحطيمها بواسطة الأعداء. عندما تطلق النار على الباب فسوف تشكل ثقب صغير بحجم الرصاصة التي أطلقتها ف الباب,مما يسمح لك باطلاق النار عبر الفتحة على الأعداء في الطرف الآخر من الباب. يمكن تحطيم الباب بشكل كامل
المكتبة:
المكتبة يمكن أن يتم دفعها لاحدى الجوانب للكشف عن مدخل سري أو باب خشبي أو حتى نافذة..يمكن أيضا تحطيم المكتبة اذا هاجمتها.
البراميل الحمراء:
تكون هذه البراميل التي باللون الأحمر دائما قابلة للانفجار,وعندما تطلق النار عليها,الأثر سيعمل على سحق الأهداف القريبة,لذلك صوب عليها من بعيد,وأطلق النار عليها عندما يقف أو يمر العدو بالقرب منها.
عربة الديناميت:
هذه العربات يمكن ايجادها في بعض الأماكن. عندما تطلق النار عليها فسوف يتم اشعال لهيب العربة وسوف تتدحرج ليعمل اللهيب على حرق الأعداء وقتلهم.
الفانوس الأحمر:
يمكن أن تجدها في السقف في بعض الأماكن. عندما تطلق النار عليها فسوف تسقط أرضا وتشكل كمية بسيطة من اللهيب على الأرض وذلك اللهيب سوف يختفي خلال لحظات. يمكن لتلك الفوانيس أن تسقط على رؤوس الأعداء لتعمل على حرقهم. أحيانا اذا عملت على اسقاطها فسوف تكشف أدوات يمكنك التقاطها.
الشعلة النارية:
الشعلات يمكن ايجادها في أماكن عديدية. انها موجودة لاضاءة المناطق المظلمة,وعندما تطلق النار عليه فسوف تختفي. بعض الشعلات النارية سوف تكشف عن كنوز يمكنك الحصول عليها.
مطفئة الحريق:
مطافئ الحريق سوف تنفجر اذا اصطدمت مع رصاصة نارية,والانفجار سوف يسحق كل من يقف قريب منا كالبراميل الحمراء تماما. صوب على مطفئة الحريق من بعيد وأطلق النار عليها عندما يمر عدو بالقرب منها لتفجيرها فيه.
خزان سائل النيتروجين:
تجده فقط في منطقة مياه المجاري تحت الأرض. يمكنك أن تستخدمها عندما يظهر العدو Verdugo. قم بالاقتراب منها واضغط مفتاح اكس لتعمل على نشر سائل النتروجين في الغرفة وتعمل على تجميد Verdugo اذا أصابه البخار.
العمود الخشبي:
في بعض الحالات سوف تجد بعض من الكنوز المعلقة على العمود الخشبي. اذا حاولت اطلاق النار على الكنوز فسوف تسقط وتتوسخ اثر سقوطها على الماء. اذا أطلقت النار على العمود الذي يدعم الغطاء فالغطاء سوف يغلق,ويمنع الكنز من أن يتوسخ عندما يسقط. أيضا في معركة اخرى مع El Gigante يمكنك اطلاق النار على العمود الخشبي والذي يدعم الصخرة. اذا كان توقيتك صحيحا,الصخرة سوف تسقط نحو العدو El Gigante
حفظ اللعبة:
-----------
لحفظ اللعبة,عليك أن تجد الآلة الكاتبة,وتقوم بتفحصها,ومن ثم يمكنك اختيار خانة من خانات كرت الذاكرة لحفظ المكان الذي وصلت اليه فيها. ولاحظوا بأن نظام حفظ اللعبة لم يتغير مازال كما هو
http://illiweb.com/fa/pbucket.gif

أرجو عدم الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://extrem-x.nightforum.net/index.htm
mr.apex
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 25/08/2007
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: تقري عن لعبة redsint evil 4   الأربعاء يناير 23, 2008 2:45 am

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

أشكرك أخوي العزيز على هذا الموضوع الرائع
و أنتظر جديدك .....

تحياتي
mr.apex

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://apex.worldgoo.com
no name
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 27/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: تقري عن لعبة redsint evil 4   السبت يناير 26, 2008 4:00 am

السلام عليكم ..

لعبة حلوة و جميلة ننتظر جديدك

بدون اسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
c.ronaldo
مشرف القمة الرياضية
مشرف القمة الرياضية
avatar

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 15/12/2007
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: تقري عن لعبة redsint evil 4   السبت يناير 26, 2008 8:04 pm

مشكور على المعلومات و أريد أخبر mr games أني أقدم استقالي لأاني ما أرى نفسي أستحق أني أحصل هذي المرتبة منك و أتمن أن العضو الجديد يكمل عن و أريد أخبره عن الموقع إلي هو يقدر يحصل منه الأخبار الرياضية و هو:www.kooora.com و شكراً على كل شي يا mr games

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr.apex
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 25/08/2007
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: تقري عن لعبة redsint evil 4   الإثنين يناير 28, 2008 11:39 pm

السلام عليكم

بس أريد أقوللك إنه أنا غيرت اسمي من زمان و هو mr.apex

و أنا أعرف c.ronaldo من 10 سنوات و هو ما كتب هذا الرد و إذا تريد إنه تسوي إعلان حل موقع كوورة لازم تشكر c.ronaldo لأنه هو إلي يمثل موقعكم في هذا المنتدى

و شكرا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://apex.worldgoo.com
 
تقري عن لعبة redsint evil 4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رابط لعبة قيمزار
» صور resident evil
» لعبة ريزدنت ايفل 4 برابط واحد
» تقرير مفصل تفصيلا مملا مع الصور عن وينتورث ايلر ميلر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قمم الألعاب و الفكاهة :: قمة ألعاب الفيديو-
انتقل الى: