الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري الأسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.Bleach
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
العمر : 20
الموقع : في الزبالة

مُساهمةموضوع: الدوري الأسباني   الإثنين فبراير 04, 2008 10:40 pm

الريال يحرج برشلونة وسط جماهيريه ويوسع فارق النقاط
ملخص
نجح نادي ريال مدريد الأسباني في هزيمة مضيفه برشلونة بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت الأحد بإستاد الكامب نو في إطار منافسات الأسبوع السابع عشر من الدروي الأسباني الممتاز

كتب: شريف الحناوي- نجح نادي ريال مدريد الأسباني في هزيمة مضيفه برشلونة بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت الأحد بإستاد الكامب نو في إطار منافسات الأسبوع السابع عشر من الدروي الأسباني الممتاز.

ليواصل بذلك الريال صدارته للترتيب العام للدوري الممتاز برصيد 41 نقطة موسعا الفارق إلى 7 نقاط بينه وبين البارسا صاحب المركز الثاني الذي لم يهزم على أرضه منذ بداية الموسم الحالي 2007-2008، بالإضافة إلى نجاحه في إعادة هزيمة البارسا على أرضه الذي لم يتمكن من تحقيقها منذ موسم 2003-2004.

التشكيل:
بدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: فيكتور فالديس فقي حراسة المرمى، أبيدال، ماركيز، ميليتو وبوجول في الدفاع، ياياتوري، أندرسون، تشافي بخط الوسط، وفي المقدمة إنيستا، رونالدينيو وصامويل إيتو.

فيما بدأ ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من: إيكر كاسياس في حراسة المرمى، هاينزي، بيبي، فابيو كانافارو ، وسيرجيو راموس في الدفاع، روبينيو، سنايدر، ديارا وبابتيستا بخط الوسط، وفي المقدمة فان نستلروي وراؤول جونزالس.



وقبل بداية اللقاء الذي إحتضنه ملعب الكامب نو أعلنت الجماهير الكتالونية مؤزرتها القوية لفريقها باكتساء المدرجات بعلم برشلونة الذي اعتاد مشجعي البرسا رسمه بالمدرجات في لقاءات الكلاسيكو الأغلى والأقوى بالعالم.

الشوط الأول:
وكعادة اللقاءات القوية بدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين شهدت قوة وسرعة من الطرفين بوسط الملعب دون الوصول للمرمى في ظل اليقظة الدفاعية للفريقين، شهدت تسرع في لعب أصحاب الأرض واجهه دفاع منظم من قبل الضيوف.

وكانت الهجمة الخطيرة الأولى لصالح الضيوف بعد ركلة حرة من الجانب اليمن نفذها ويزلي سنايدر ليتابعها بيبي برأسه لتجد فيكتور فالديس حارس مرمى أصحاب الأرض لها متيقظا.

ليرد البارسا بمرتدة سريعة يردها الدفاع الملكي على حدود منطقة الجزاء للريال.

وكان الظهور الحقيقي الوحيد لرونالدينيو في الدقيقة 30 بإنطلاقة رائعة بالجانب الأيسرليعيدها إلى إيتو المتمركز بمنطقة جزاء الضيوف إلا ان الكاميروني أخفق في الإلتفاف ليعالجها بالشباك.

وتشهد الدقيقة 35 هدف التقدم للريال بجملة رائعة من لمسة واحدة بين بابتيستا ونيستلروي، ليمرر بابتيستا الكرة إلى الهولندي الذي أعادها إليه مباشرة ليعالجها بابتيستا مباشرة في الزاوية البعيدة معلنا الهدف الأول للنادي الملكي.

الشوط الثاني:
ويبدأ لاعبوا البرسا الشوط الثاني بلعب قوي وسريع على مدار عشر دقائق محاولين إدراك التعادل إلا أن الدفاع الملكي حال دون نيل الكتالونيين مبتغاهم.

ليرد الريال بضغط هجومي مكثف محاولين تعزيز النتيجة لولا سوء التوفيق الذي لازم المدريديين طوال الشوط الثاني في إحراز الأهداف.

ويبدأ ريكارد المدير الفني لبرشلونة تغييراته في الدقيقة 57 بخروج البرتغالي ديكو ونزول جيوفاني دوس سانتوس إبن الثمانية عشرة ربيعا في اول كلاسيكو له مع البرسا، في حين كان التغيير الثاني في الدقيقة 78بخروج كارلوس بيول قائد الفريق بسبب الإصابة ونزول الإيطالي زامبروتا.

ويرد الألماني بيم شوستر المدير الفني للريال بتغييره الأول بخروج ويزلي سنايدر ونزول الأرجنتيني جاجو.

وتستمر المباراة منذ منتصف الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من قبل برشلونة قابله دفاع صلب للريال الذي أخفق لاعبوه في تعزيز النتيجة بفرص أهداف مؤكدة كانت كفيلة بإنهاء اللقاء مبكرا.

ويخرج ريكارد تشافي في الدقيقة 81 ليلعب بويان اول كلاسيكو له الذي سدد بعد دقيقة من نزوله كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تألق الحارس الملكي كاسياس في تشتيتها.

ويجري شوستر تدعيما دفاعيا في الدقيقة 87 بخروج سيرجيو راموس ونزول توريس ليواصل الضيوف حماية عرينهم امام الهجوم الكتالوني المكثف إلى ان أطلق الحكم صافرته بعد اربعة دقائق وقت بدل ضائع معلنا نهاية المباراة بفوز ريال مدريد على برشلونة بهدف نظيف

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوري الأسباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القمم الرياضية :: القمة الرياضية-
انتقل الى: